الأخبارليبيا

القطراني :هناك دول تسعي لتأجيج الصراع وإطالة عمر الأزمة وحالة الفوضى في ليبيا

وكالة أخبار ليبيا24-

أوضح نائب رئيس المجلس الرئاسي المقاطع علي القطراني أن هناك دول تسعي لتأجيج الصراع وإطالة عمر الأزمة وحالة الفوضى في ليبيا.

مشيراً إلى حادثة تزويد الجماعات الإرهابية في ليبيا بالمتفجرات عن طريق الموانئ التركية موضحاً أن ذلك يأتي في الوقت الذي نتابع فيه المشهد السياسي عن كثب وما نلاحظه من جهود حقيقية ومساعي حثيثة من المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة لدعم علميه السلام وإعادة الاستقرار وتقريب وجهات النظر مابين جميع الأطراف في ليبيا للخروج بتوافق مبني علي ثوابت وطنية حقيقيه.

وتقدم القطراني ,بالشكر إلى السلطات اليونانية على اعتراضها سفينة تسعى لتزويد الجماعات الإرهابية بالمتفجرات عن طريق الموانئ التركية وصولا للموانئ الليبية مثنياً على مساعيهم التي وصفها بالنبيلة لصد هذا المحاولات المجرمة الإرهابية من هذه الدول التي وصفها بالراعية والممولة للإرهاب.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي المقاطع أن هذا الأمر يدل علي التدخل السافر في خلق الفوضى والانقسام والعبث بأمن واستقرار البلاد وسلامة الشعب الليبي , مطالباً مجلس الأمن الدولي وبعثة الأمم المتحدة في ليبيا وجامعة الدول العربية وكافة المنظمات الحقوقية بفتح تحقيق عاجل والكشف عن هذه الأفعال الإجرامية وتحديد المسؤولية الدولية واتخاذ العقوبات القانونية ضد مرتكبيها والأطراف الحاضنة والداعمة لهذه الأعمال التي وصفها بغير أخلاقية.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى