الأخبارطاقةليبيا

رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يؤكد على دور الجزائر في استقرار القطاع النفطي الليبي

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إن للجزائر دور هام يعول عليه في استقرار ليبيا وقطاعها النفطي الذي يعتبر العمود الفقري للاقتصاد الليبي خصوصا في المرحلة الانتقالية التي تمر بها ليبيا حاليا.

وأوضح صنع الله، عقب استقباله من قبل وزير الشؤون الخارجية عبدالقادر مساهل بمقر الوزارة أن اللقاء كان فرصة لمناقشة الوضع الاقتصادي في ليبيا، خصوصا قطاع النفط والطاقة الذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد الليبي، مشددًا على الدور الهام الذي ينتظر من الجزائر أن تلعبه في استقرار ليبيا وقطاعها النفطي.

وأضاف صنع الله، أنه أطلع الوزير على الأوضاع الحالية والصعوبات التي يواجهها القطاع النفطي في ظل الأزمة الأمنية التي تمر بها ليبيا قبل أن يستمع لرأي وملاحظات مساهل التي وصفها بالمهمة جدا حول التحديات الأمنية ومكافحة تهريب المحروقات والتأكيد على وحدة المؤسسة الوطنية للنفط وحمايتها وحماية المنشآت النفطية، خصوصا وأن الجزائر وليبيا تملكان حدودا وحقولا مشتركة.

وتطرق صنع الله إلى المباحثات السياسية الليبية والدور البناء الذي تلعبه الجزائر في جمع الفرقاء في ليبيا لاستقرار البلد واقتصادها.

الجدير بالذكر أن زيارة صنع الله إلى الجزائر تتزامن مع اجتماعات لوزراء خارجية الجزائر ومصر وتونس لبحث سبل حل الأزمة الليبية.

 

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى