الأخبارليبيا

استمرار الغارات الجوية بمساندة سلاح الجو المصري ضد الجماعات الإرهابية بالجفرة

أخبار ليبيا 24 – خاص

كشفت رئاسة أركان القوات الجوية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، عن شن غارات ليلية ضد الجماعات الإرهابية بمنطقة الجفرة بمساندة طائرات “الرافال” التابعة لسلاح الجو المصري بالتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية .

وأوضحت رئاسة أركان القوات الجوية  – عبر صفحتها الرسمية على “الفيس بوك” – أن الطيران الليبي بمساندة الطيران المصري يدك أوكار الإرهاب بمدينة الجفرة .

وأشارت الرئاسة إلى أن القصف طال عددا من المنشآت والمقرات الإدارية التي تتخذها الجماعات الإرهابية المتطرفة مقراً لها بالمدينة كغرف للعمليات لهم ومقار لتخزين الأسلحة والآليات.

وأكدت الرئاسة، وصول السرية الأولى المقاتلة بالكتيبة 21 مشاة التابع للقيادة العامة إلى تمركزاتهم المكلفون بها على مشارف الجفرة، وأنها في انتظار تعليمات القيادة للدخول واقتحام المدينة .

وكان الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عقيد احمد المسماري أكد في مؤتمر صحفي استثنائي – أن القوات البرية على مشارف منطقة الجفرة وستدخل المعركة مباشرة، بعد إنهاك الجماعات الإرهابية بالضربات الجوية والمتمثلة في مليشيا القوة الثالثة التابعة للمجلس العسكري مصراتة، وسرايا الدفاع عن بنغازي التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي ومرتزقة المعارضة التشادية.

وأضاف المسماري أن الغارات التي شنتها القوات الجوية المصرية هي عمليات عسكرية مشتركة بين القيادتين العسكريتين الليبية والمصرية في إطار مكافحة الإرهاب والتطرف .

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى