رياضةرياضة عالمية

يوفنتوس أمل إيطاليا في التفوق على الإنجليز

أخبار ليبيا24

يأمُل يوفنتوس، ساعيًا نحو تحقيق اللقب الثالث بتاريخه، في الفوز على ريال مدريد، بنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، المقرر إقامته بمدينة كارديف الويلزية، 3 يونيو/ المقبل .

وسبق ليوفنتوس تحقيق اللقب، مرتين عامي 1985، و1996، لكنه هُزِمَ بالنهائي 6 مرات أخرى، كأكثر أندية أوروبا خسارة للقب بالنهائي، على مدار التاريخ، كان آخرها عام 2015، أمام برشلونة (3-1)، ويريد البيانكونيري، إنهاء السيطرة الإسبانية، على لقب دوري أبطال أوروبا.

وسيطر ريال مدريد، وبرشلونة على اللقب في آخر 3 مواسم (مرتين للريال، ومرة للبرسا) علمًا بأنه لم تنجح أي دولة في تحقيق اللقب مرتين على التوالي، منذ استحداث نظام البطولة الجديد، في موسم “1992-1993”.

ونجح يوفنتوس، على الصعيد المحلي، في التتويج بالثنائية (الدوري والكأس)، ويرغب في التغلب على ريال مدريد، من أجل تحقيق لقب دوري الأبطال، والتتويج بالثلاثية، ومن ثم يبدأ التفكير في تحقيق السداسية.

وفوز السيدة العجوز، باللقب، يمنح الأندية الإيطالية، التفوق على نظيرتها الإنجليزية، وتتساوى أندية الدولتين، في عدد مرات التتويج بالكأس ذات الأذنين، بـ12 مرة، على مدار تاريخ البطولة منذ بدايتها عام 1955، ولا يتفوق عليهما سوى الأندية الإسبانية، بـ16 لقبًا.

ونجحت أندية ميلان، والإنتر، ويوفنتوس في منح الطليان، اللقب الأوروبي 12 مرة، بواقع (7) للروسونييري، و(3) للنيراتزوري، و(2) للبيانكونيري، علمًا بأن آخر لقب للفرق الإيطالية كان من نصيب الأفاعي 2010.

في المقابل، استطاعت 5 أندية إنجليزية تحقيق اللقب، هي ليفربول (5)، ومانشستر يونايتد (3)، ونوتنجهام فورست (2)، وأستون فيلا (1)، وتشيلسي (1)، وكان آخر لقب للإنجليز عام 2012 من نصيب البلوز.

فوز يوفنتوس بالبطولة، يجعل الأندية الإيطالية، تنفرد بالمركز الثاني بـ13 لقبًا، لكن تبقى عقدة المباريات النهائية، تطارد البيانكونيري، قبل المباراة النهائية المرتقبة.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى