إقتصادالأخبارليبيا

وفد من المستثمرين بالشركات الصينية يبحث مع الغرفة التجارية إمكانية الاستثمار في بنغازي

أخبار ليبيا 24 – خاص

التقى  وفقد من المستثمرين بالشركة الوطنية الصينية، اليوم الأحد، مع مسؤولي بغرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي ومندوب مجلس رجال الأعمال في بنغازي ومندوب عن هيئة الاستثمار، لبحث امكانية التعاقد للاستثمارات في مدينة بنغازي والمنطقة الشرقية.

وقال المستشار الفني للغرفة التجارية بنغازي صلاح العمروني  في تصريح لـ “أخبار ليبيا 24” “استقبلنا اليوم وفد صيني يتمثل في مجموعه من رجال الاعمال لديهم رغبة في مشاركة في الاستثمار داخل بنغازي  بحضور مجلس رجال الاعمال بنغازي وذلك لإعطائهم نبذة عامة في طريقة الاستثمار بالسوق الليبي والتعرف على قوانين الاستثمار  والامكانيات المتاحة لهم .

وأضاف العمروني – أن الغرفة التجارية ستقوم بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية في مدينة بنغازي لوضع خارطة استثمارية وتحديد أولويات اعادة الاعمار  لنستطيع تلبية مشاريع اعمار حقيقية تخدم المرحلة المستقبلية في المدينة.

وأشار إلى أن غرفة التجارية والصناعة والزراعة تسعى لضمان حقوق الطرفين من الدولة الليبية والمستثمر وذلك  لخلق اقتصاد حقيقي وطني يعطي تنمية مستدامة في مدينة بنغازي.

ولفت العمروني إلى أن هذا الوفد يعتبر الرابع من الوفود الأجنبية حيث تم الاجتماع  في وقت سابق مع وفود مستثمرين من دول فرنسا وايطاليا واسبانيا وجميعهم  لديهم الرغبة في الاستثمار في السوق الليبي ومدينة بنغازي خاصة وذلك  بعد  تحرير المدينة وتأمينها من قبل القوات المسلحة وفرض الأمن.

تجدر الإشارة إلى أن الوفد الصيني اجتمع مع عميد بلدية بنغازي في وقت سابق وتم الاتفاق  على حضور وفد من الشركة الصينية المستثمرة في ليبيا بعد أسبوعين وذلك  لحصر الأضرار التي تعرضت لها المباني الخاصة بها.

05 14 001 24

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى