ليبيا

ملتقى مندوبي الحجز الإداري بفروع صندوق الضمان الاجتماعي على مستوى ليبيا في بنغازي

أخبار ليبيا 24 – خاص

احتضنت قاعة بنغازي بمنطقة الفويهات،امس الاثنين،فاعليات ورشة العمل التي نظمتها ادارة التسجيل و الاشتراكات والتفتيش بصندوق الضمان الاجتماعي،تحت عنوان ” الحجز الإداري -المفهوم والتطبيق وسيلة لاستيفاء حقوق الصندوق”.

وحضر الجلسة الافتتاحية للورشة رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لصندوق الضمان الاجتماعي إدريس حفيظة المبروك ومدير إدارة التسجيل والاشتراكات والتفتيش محمد الشريف و عدد من رؤساء الأقسام والوحدات بالفروع والإدارة.

وتطرقت الورشة إلى التعريف بقانون الحجز الإداري وآلية تطبيقه في محاضرة القاها الدكتور عبد الحميد جبريل ،مثنياً على الدور الذي تقوم به إدارة التسجيل و الاشتراكات وحرصها على استيفاء حقوق صندوق الضمان الاجتماعي والمحافظة على مركزه المالي.

من جانبه تحدث الخبير والمستشار الضماني مسعود الكراتي عن بعض التطبيقات والإجراءات الضمانية فيما يتعلق بالحجوزات الإدارية وأحداث واكبها من خلال مسيرته السابقة في الصندوق.

وفي السياق ذاته تطرق أستاذ القانوني أشرف القذافي إلى بعض التفاصيل المهمة في الكيفية القانونية لتطبيق الحجز الإداري ومدى جوازه من عدمه متعرضا لمسائل مهمة وذات علاقة بالجانب القانوني في عملية الحجز.

كما قام المستشار القانوني بالصندوق سعد عقيلة بالرد عن ااستفسارات التي وردت من مندوبي الحجز خلال الفترة المسائية من اليوم الأول للورشة والتي شهدت نقاشا مستفيضاً عن كل ما يتعلق بموضوع الحجوزات.

تجدر الإشارة إلى أن الملتقى سيستمر على مدى يومين متتالين (27 ـ 28)من الشهر الجاري بنظام فترتين صباحية و مسائية تخصص جلها لمناقشة الحجز الإداري ومفهومه والتطبيق العملي لكونه وسيلة لاستيفاء حقوق صندوق الضمان الاجتماعي.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى