الأخبارليبيا

رئيس مجلس النواب يناقش مع مشائخ وأعيان وحكماء ليبيا أخر المستجدات

أخبار ليبيا 24 – خاص

قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي، إن رئيس المجلس، التقى بمدينة القبة عدد من مشائخ وأعيان وحكماء طرابلس وفزان وبرقه، وناقشوا أخر المستجدات على الساحة الليبية.

وأضاف المريمي، أن مشائخ وأعيان وحكماء طرابلس والجنوب قدموا مقترح لتشكيل حكومة وحدة وطنية على أن يكون الحوار ووضع الترتيبات اللازمة في ذلك وفق الحوار الليبي الليبي الذي يترتب عليه دمج الوزارات ووضع الترتيبات الأمنية من خلال الجيش الليبي والشرطة ومحاربة الإرهاب في كل أنحاء ليبيا والتغلب على الخلاف بين كل مكونات الشعب الليبي الاجتماعية والسياسية.

كما اقترحوا، عقد اجتماع لكل الأطراف السياسية تحت قبة مجلس النواب والتفاهم والتصالح برعاية وإشراف العمد والمشائخ والأعيان والحكماء من كل أنحاء ليبيا وفي هذا الشأن.

واتفق المجتمعون على إجراء العديد من اللقاءات وتوسيعها لتشمل كل المناطق والمكونات الليبية على أن يوضع في الحسبان محاربة الإرهاب في كل أنحاء ليبيا وهو ما تقوم به القوات المسلحة الليبية لإنهاء حالة الإرهاب الذي يقف عائقا أمام أمن وأمان واستقرار البلاد في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي هذا الصدد دعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، الحضور لتوسيع دائرة هذه الاجتماعات وطرح المقترح على عدد كبير من المشائخ والأعيان والحكماء في كل أنحاء ليبيا والاتفاق على رؤية موحدة يرضاها ويتفق عليها كل الليبيون والتي يمكن تنفيذها من كل الفرقاء على أن تكون الأولوية في ذلك محاربة الإرهاب.

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى