الأخبارليبيا

صنع الله: ننسق حاليا مع الجيش الليبي ولست قلقا من استعادة السيطرة على السدرة وراس لانوف

أخبار ليبيا 24- خاص

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن المؤسسة تنسق مع القوات المسلحة وليس لديها ما يدعوها للاعتقاد بأنها لن تستعيد السيطرة على مينائي راس لانوف والسدرة النفطيين.

وأوضح صنع الله وفقا لرويترز في أول تصريحات علنية منذ استعادة السيطرة على المينائين أنه ليس هناك ما يدعوا للاعتقاد بأن القوات المسلحة العربية الليبية لن تعيد لهم السيطرة على المينائين، لافتا إلى أن موظفيه يعملون مع القوات المسلحة بالفعل بعد استعادة السيطرة على المينائين الشهر الجاري من مليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي.

وتابع رئيس المؤسسة “معظم المنشآت لم تتضرر، هناك حاجة في موقع أو موقعين إلى بعض الأعمال التي سينفذها المهندسون العسكريون عمالنا يعودون إلى مرافئهم تدريجيا”.

وقال صنع الله إن مؤسسة النفط تأمل في زيادة الإنتاج الإجمالي إلى 800 ألف برميل يوميا بنهاية ابريل نيسان من 611 ألف برميل يوميا في الوقت الحالي.

يذكر أن الطاقة  الإجمالية المحتملة للسدرة ورأس لانوف تبلغ معا 600 ألف برميل يوميا، وكانت شركة الواحة للنفط قد استأنفت الضخ إلى ميناء السدرة يوم السبت بعد تأكيد صنع الله أن مؤسسة النفط قررت استئناف العمليات في الموانئ بناء على التقييمات الفنية ومراجعة قام بها المهندسون العسكريون.

ونقلت وسائل الإعلام عن مهندس في حقل الواحة النفطي قوله يوم الأحد إن الحقل يضخ 25 ألف برميل يوميا إلى السدرة مع استئناف الإنتاج الذي بلغ 75 ألف برميل يوميا قبل الاشتباكات.

 

 

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى