الأخبارليبيا

انطلاق الندوة العلمية الأولى للسلامة والصحة المهنية بمركز بنغازي الطبي

أخبار ليبيا 24 – خاص

انطلقت فعاليات الندوة العلمية الأولى للسلامة والصحة المهنية، اليوم الثلاثاء، بمركز بنغازي الطبي، بإشراف إدارة الجودة والمخاطر بالمركز، وبحضور رئيس اللجنة الادارية للمركز الدكتور محمد اسامة الزوي و مندوبين عن هيئة السلامة الوطنية و مدراء ورؤساء الاقسام بالمركز الطبي ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال رئيس اللجنة العلمية للندوة ومدير إدارة الجودة والمخاطر بالمركز عصام الشريف خلال كلمة له إن المركز في أمس الحاجة لهذا المفهوم إلا وهو السلامة والصخة المهنية، والذي يضمن لنا جميعا تفادي العديد من المشاكل قبل حدوثها”.

وأوضح الشريف أنه رغم الظروف التي مر بها المركز على كافة الأصعدة سواء كانت الأمنية أو المالية وكذلك البشرية، إلا ان هذا المركز استطاع طيلة الفترة الماضية أن يصمد في وجه هذه الظروف القاسية التي لا يمكن النجاة منها ، بفضل جهود القائمين على المركز والعاملين به.

وتساءل أما حان الوقت لأن تكون لإدارة الجودة والمخاطر الكلمة في تطبيق المفهوم بالعمل الصحيح من أول مرة وفي كل مرة وباستمرار ووفقا للمعايير العالمية المعمول بها.

هذا وتضمن البرنامج العلمي للندوة إلقاء أربعة ورقات، الورقة الأولى “خطة مواجهة الحريق والإخلاء” ألقاها رئيس قسم السلامة بالمركز الطبي عياد العبيدي، والورقة الثانية “الصحة المهنية” ألقتها رئيس وحدة الصحة المهنية نجلاء المهدوي، والورقة الثالثة حول “مخاطر الإشعاع” ألقاها نعمان انبيق عن وحدة الفيزياء الطبية بالمركز الطبي، والورقة الرابعة “عدوى المستشفيات وسلامة المريض” ألقاها عبدالمنعم عبيد عن مكتب مكافحة العدوى بمركز بنغازي الطبي.

وفي ختام الندوة قدم أشبال هيئة السلامة الوطنية عرضا لكيفية إخلاء المرضى في حالة تعرض المرفق الطبي للحريق كما صاحب الندوة معرضا شمل ملصقات وشروحا وافية لأهم أساليب السلامة والصحة المهنية وطرق مكافحة العدوى .

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى