أخبار دوليةالأخبارليبيا

المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة يستنكر تصريحات الرئيس التونسي

أخبار ليبيا24_خاص
استنكر المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي تصريحات الرئيس التونسي الباجي القائد السبسي بشأن إدانة ليبيا بتصدير الإرهاب إلى تونس، واصفا هذه التصريحات أنها لا ترتقي بالرئيس السبسي، ولا يرضى بها الشعبيين الشقيقين.

وأكد العريبي أن ليبيا ليست دولة مصدرة للإرهاب وإنما بسبب تخاذل المجتمع الدولي الذي ساعدها في الهدم ولم يساعدها في البناء أصبحت ليبيا أرض خصبة للإرهابيين، موضحا أن معظم المقاتلين في صفوف تنظيم الدولة الإرهابي الموجودين في البلاد من جنسيات أجنبية مختلفة .

وقال العريبي ” إن إذا كانت تونس تعاني من تدهور الوضع الأمني على الحدود الليبية التونسية بتدفق السلاح، فإن بلادنا تعاني أيضا من المشكلة نفسها وتدفق العديد من الإرهابيين إلى الأراضي الليبية، مبينا أن الشعب التونسي ليس مسئولا وليست له علاقة بالعمليات الإرهابية التي يقوم بها تونسيين في ليبيا.

واعتبر المتحدث باسم الحكومة الليبية أن هذه المشكلة مسألة أمن قومي ويجب التفكير جديا لوضع حلول حقيقية لها وليس نشر تصريحات تلقي اللوم علي ليبيا أو تونس، مضيفا أن ليبيا لديها جيش يقاتل الإرهاب منذ أكثر من عامين دون أن يقدم له المجتمع الدولي الدعم اللازم لمساعدتها في محاربة الإرهاب، ولكن استطاع أن ينتصر على هذا التنظيم في بنغازي رغم قلة الإمكانيات.

وأشار حاتم العريبي اليوم الثلاثاء إلى أن تنظيم داعش الإرهابي يستغل الأشخاص الذين لديهم مشاكل اجتماعية واقتصادية ومن هم في حاجة إلى الأموال ويستقطبهم إلى صفوفه لذا يجب النظر جديا في هذه المسألة من الجانبين.

وأكد العريبي أن وزارة خارجية الليبية ستصدر بيان بخصوص هذه تصريحات الرئيس التونسي، منوها أن ليبيا قد طالبت عدة مرات من المجتمع الدولي بالدعم اللوجستي والدعم العسكري والأمني ومساندة الشعب الليبي في حربه ضد الإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وأوضح العريبي أن علاقة الشعبين الليبي والتونسي جيدة ووطيدة لا تغيرها سياسة حكومات أو غيرها وليبيا لديها علاقات أسرية واجتماعية مع تونس منذ مئات السنين، واعترف أن ليبيا لديها إرهاب ولكن في المقابل هناك اختراقات أمنية من الجانب التونسي.

يشار إلى أن الرئيس التونسي الباجي القائد السبسي قد اتهم في تصريح له أمس الاثنين ليبيا بتصديرها للإرهاب إلى بلاده.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى