ثقافة وفنون

لوحات رسمها هتلر تباع ب286 ألف جنيه استرليني في مزاد

بيعت لوحات فنية ورسومات بألوان المياه رسمها الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر بمبلغ 286 ألف جنيه استرلي (400 ألف يورو) في مزاد في ألمانيا.

وسجلت لوحة “قلعة نيووشفانستين” في بافاريا أعلى سعر من حيث المبيعات في المزاد الذي أقيم يوم السبت، وقد اشتراها أحد الصينيين بمبلغ 71 ألف جنيه استرليني (100 ألف يورو).

كما بيعت لوحة “زهور القرنفل المتفتحة” تحمل توقيع هتلر بمبلغ 52 ألف جنيه استرليني (72 ألف يورو).

وكان مزاد أقيم العام الماضي، وقد بيعت خلاله لوحة رسمها هتلر بألوان المياه عام 1914 بمبلغ 93 ألف جنيه استرليني (129 ألف يورو).

ونظمت دار مزادات فيدلر في نوريمبورغ مزاد هذا العام، وقالت إن المزايدين كان من بينهم مستثمرون من البرازيل والإمارات العربية المتحدة وفرنسا وألمانيا. ولم تحدد هوية المشترين أو البائعين.

وعلى الرغم من اعتبار هتلر بمثابة فنان متوسط، فإن أعماله الفنية تحقق مبيعات بأسعار مرتفعة في المزادات.

وذكرت صحيفة “فرانكفورتر” العامة الألمانية أن القانون الألماني يجيز بيع لوحات هتلر على شريطة ألا تحمل أي رمز من الرموز النازية.

وقالت الصحيفة إن اللوحات يُعتقد أن من رسمها هو هتلر، ومعظمها يحمل توقيع “إيه هتلر”. لكنها حذرت من أن هناك “الكثير من الأعمال المزور ة للوحات هتلر”.

وكان هتلر، الذي أصبح دكتاتورا، يسعى إلى الالتحاق بأكاديمية فيينا للفنون الجميلة في بداية القرن العشرين لكن الأكاديمية رفضته مرتين.

وأضافت الصحيفة أن القائد العسكري والزعيم السياسي الألماني خلال الفترة من 1933 وحتى 1945 شن الحرب العالمية الثانية وتسبب في وفاة الملايين.

 

المصدر : بي بي سي

 

المزيد من الأخبار

زر الذهاب إلى الأعلى