الأخبار

الوطنية لحقوق الإنسان تدين قصف و محاصرة مدينة غريان

 

أخبار ليبيا 24-خاص

أعربت  اللجنة الوطنية لحقوق الانسان عن قلقها من استمرار القصف العشوائي الأعمال العدائية علي المدنيين بمدينة غريان .

و قالت اللجنة في بيان لها إن قصف حيي بالقواسم وغريان المدينة تسبب في هلع و إرهاب مسلح للمدنيين و تعريض حياتهم للخطر جراء القصف العشوائي بالاسلحة الثقيلة و ما يتبع ذلك من جرائم حرب و انتشار الجريمه .
و أدانت ما وصفته بالحصار المطبق المفروض على المدنيين بمدينة غريان  منذ ما يقارب من 3 أيام متتالية من قبل “مليشيات الزنتان القبلية الاجرامية” .
و حذرت من مغبة التحصن بالاحياء المدنية و استمرار القصف العشوائي للأحياء المدنية المكتظة بالسكان المدنيين و اقحامهم في الحروب والنزاعات المسلحه الدائرة حاليا
و أوضحت أنها رصدت قيام من سمتهم مليشيات الزنتان القبلية المسلحة بالقصف العشوائي بصواريخ الكراد و الهاوزر للأحياء المدنية بمدينة و محاصرة مدينةغريان من جميع مداخلها ومخارجها .

و نبهت إلى أن أي عمل هدفه حرمان المدنيين من المستلزمات المعيشيه و الطبية أو استهدافا مباشرة لأرواح و سلامة المدنيين يعد عملاً أجرامياً يصنف ضمن جرائم الحرب يسئل عنه قادة المليشيات وامراء الحرب الذين أرتكبو او امرو بهذا الافعال المنافيه للقيم الدينية والانسانية والقانونية.
و جددت اللجنة تأكيدها ، على أن المدنيين لا علاقة لهم بالنزاع الدائر حالياً مما يجعل أطراف القتال ملزمة بتجنيب المدنيين تأثيرات الصراع و السماح بمرور المساعدات الإنسانية التي تصل للمدنيين المحتاجين إليها وتيسيرها بشكل عاجل ودون إعاقة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى