الأخبار

لجنة مكافحة انفلونزا الطيور بطبرق تناشد أهالي المدينة بإتباع الارشادات لمكافحة المرض

أخبار ليبيا 24 – خاص

ناشد الناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ لمكافحة انفلونزا الطيور غريب امراجع غريب، أهالي طبرق بأن يتبعوا الإرشادات العلمية الصحيحة لمكافحة انفلونزا الطيور من مصادر موثوقة ذات علاقة، بعيدًا عن التهوين والتهويل.

ودعا غريب خلال تصريح لـ “أخبار ليبيا 24” – الأهالي بدعم رجال الحرس البلدي والشرطة وتمكينهم من بسط سيطرتهم، متقدمًا بشكره لقوات الجيش الذين قاموا باحتجاز أكثر من 50 ألف طير ادخلت البلاد بطريقة غير شرعية، إضافة إلى أفراد الشرطة الزراعية والنيابة والمجلس البلدي والإصحاح البيئي وكل يد تعمل لكبح جماح المرض.

وأوضح الناطق الرسمي باسم لجنة الطواري لمكافحة انفلونزا الطيور أن المدينة تمر منذ قرابه الثلاثة أشهر بهجمة من فيروس انفلونزا (H1N1) حيث توفى منها 4 حالات مرضية، إضافة إلى حالة وفاة غامضة لتأخر المريض عن الوصول للمركز وعدم توفر بيانات وافيه عن حالته.

وأضاف غريب أن هناك حالات أخرى عولجت بحمد الله، مشيرا إلى أن هناك اثبات بإصابات جديدة في الطيور خلال هدا الشهر بفيروس انفلونزاH5N1 شديد الخطورة مما يزيد التحديات.

ونوه غريب إلى أن لجنة الطوارئ المشكلة بالخصوص قامت ما بوسعها في ظل نقص الدعم والإمكانيات وبجهود متواصلة من اعضاء اللجنة حيث استنفرت اعلى سلطات الدولة وهناك اجتماع على مستوى الوزارات المعنية لتكثيف وتنسيق العمل على اعلى المستويات.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المشكلة لمكافحة انفلونزا الطيور قامت بالعديد من التدابير الوقائية كان اخرها اقفال سوق الجمعة ومنع بيع الطيور فيه ويعتبر هذا السوق من اكبر الأسوق الشعبية في شرق البلاد حيث يتوافد عليه التجار من أقصى غرب وشرق البلاد ويقام كل يوم جمعة.

المزيد من الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى